الأحد، 3 فبراير 2013

محاكه الأبطال الخارقين يجعلك تتصرف مثلهم فى الواقع



كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتظاهرون بأنهم بشرخارقون للطبيعة مثل سوبرمان وسبايدر مان هم أكثر تصرفا بمثل هذه الشخصيات فى الواقع حيث وجد الباحثون ان المتطوعين أبدوا تصرفات نبيلة تتشابه مع تلك الشخصيات غير الواقعية.

ولاحظ الباحثون بجامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الامريكية انه عندما تم وضع المتطوعين فى أوضاع إفتراضية غير حقيقية مثل الطيران فى الهواء مثل سوبرمان أو قيادة طائرة هليكوبتر كانوا أكثر إقبالا على مساعدة زملائهم فى الواقع بعد نزع النظارات المخصصة لرؤية الواقع الافتراضي .

وقد عرض على المتطوعين مهمتان الاولى العثورعلى طفل مريض مفقود مصاب بداء السكرى أو إستكشاف مدينة ظاهريا وبغض النظرعما مقدمته لهم المهمة التى يمتلكها الرجال الخارقون فكان المشاركون اكثرميلا ليكونوا أكثر فائدة بعد عودتهم إلى العالم الحقيقي.

وقد ارتدى المشاركون سماعات الواقع الافتراضي لتزج بهم داخل الالعاب الالكترونية غير الحقيقية المتصلة بالكمبيوترلإحدى المدن التى أخليت بعد انذار الزلزال للتحليق والمساعدة وإزالة الانقاض وبعد تجربتهم للواقع الافتراضي, جرى اختبار المشاركين في تدريب أخر.

فقد طلب من كل متطوع الجلوس بمقعد في حين يضع الباحث المعدات المخصصة للتجربة بعيدا وفى نفس الوقت يطيح الباحث علبة من الاقلام عن طريق الخطأ , فما كان من المشاركين الا الطيران فى الهواء مثل سوبرمان لإلتقاط الاقلام وإنقاذ الموقف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق