الثلاثاء، 12 فبراير 2013

دراسة: تقليل الملح ببطء قد يطيل حياة الانسان




نصحت دراسة حديثة نشرت في دورية امراض ضغط الدم وجمعية القلب الأمريكية بتخفيف تناول الملح تدريجيا مما له اثر كبير فى اطالة عمر الانسان .

ووجدت الدراسة أن الانخفاض التدريجي في استهلاك الملح على مدى عشر سنوات و الذى يصل الى نحو 40٪ مما اعتاد الانسان على تناوله من شأنه أن يطيل حياة اكثر من نصف مليون امريكى من خلال خفض مخاطر ارتفاع ضغط الدم وامراض القلب .

وقال مايكل جاكوبسون، المدير التنفيذي لمركز مراقبة المستهلك " ان الدراسة هي جملة نتائج ابحاث ثلاث مجموعات من الباحثين باستخدام أساليب مختلفة توصلوا لنفس النتيجة بالتأكيد على قيمة و اهمية الحد من استهلاك الصوديوم".

و تقدر الدراسة ان استهلاك الامريكى من الصوديوم يوميا يبلغ في المتوسط 3600 ملليجرام ، بينما توصى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالا يزيد الاستهلاك اليومى عن 1500 ملليجرام ، فيما اوصت الدراسة بضرورة التقليل من تناول الملح بمقدار قليل يوميا مستهدفة اجمالى الخفض لنحو يصل الى 2.200 ملليجرام .

وتشير الدراسة ان 80 % من الملح الى يتناوله الامريكيون يوميا مخبأ داخل الاطعمة الجاهزة و السريعة ، و ان تخفيض تناول الملح يجب ان يتم بايجاد حل مع مصنعوا الغذاء الجاهز و ان خفض معدلات الصوديوم يحتاج لاستراتيجية شاملة لمساعدة المستهلكين على هذا الخفض ، الذى قد يكون من الصعب تحقيقه عبر الاختيار و الرغبة الشخصية فقط .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق