السبت، 9 فبراير 2013

التعليم تطلق موقع تعليمى على اليوتيوب وتعين مراسل لكل قناة تعليمية



أشار الوزير الى أن الوزارة ستقوم بإطلاق موقع على اليوتيوب يستطيع كل طالب وكل معلم أن يضعا عليه ما يريدان خاصة إذا كان فيه إفادة أو تجربة ناجحة، كما لفت الى أن الوزارة أطلقت لينك على موقعها الإلكترونى لنفس الغرض .
أوضح الوزير أن القنوات التعليمية سوف تصبح ملكا للطلاب والمعلمين وسوف يكون هناك مراسلا لهذه القنوات فى كل إدارة تعليمية ينقل مشاكل الطلاب ورغباتهم .
صرح الوزير بأن هناك ثلاثة مفاتيح للعصر الحديث لكل من أراد التقدم تتمثل في : القرآن الكريم، اللغة الإنجليزية ( لأنها نافذة على العصر ) و الكمبيوتر.
ومن جهته أشار الدكتور سمير حسن مدير الإدارة العامة للكمبيوتر التعليم أن معسكر المبرمج الصغير ناتج عن شراكة بين وزارة التربية والتعليم وشركة مايكروسوفت ( شركاء في التعليم )، مقدماً الشكر للدكتور الوزير على دعمه للمعسكر ولكل ما يتعلق بالعملية التكنولوجية في الوزارة، وأضاف سمير أن الوزير طلب أن يصل المعسكر الى القرى والنجوع ، مشيرا الى أنه قد تم مضاعفة قيمة الجوائز هذا العام لتشجيع الطلاب والمعلمين على المشاركة.
أشار سمير الى أن المعسكر يهدف الى إعداد جيل قادر على استخدام تكنولوجيا الحاسبات والإتصالات ، وإعداد مجموعة طلاب قادرين على المشاركة في أولمبياد المعلوماتية، فضلا عن تدريب الطلاب على روح العمل الجماعي وبث روح القيادة وتحمل المسئولية بينهم، كما يهدف الى نشر ثقافة التعامل النشط من خلال تفعيل دور المعلم المبدع .
صرح سمير بأن ثلاثة فئات شاركت في المعسكر هي: طلاب المبرمج الصغير وعددهم 92 طالب من 17 مديرية تعليمية، المعلمون المبدعون وعددهم 47 معلم من 22 مديرية، ومعلمي وحدات الــ IT academy من 21 مديرية.
ولفت سمير الى أنه قد تم تخصيص جزء من البرنامج اليومي للطلاب والمعلمين في المعسكر للأنشطة : علمية ورياضية وترفيهية ، فضلا عن تنظيم رحلات الى السينما ثلاثية الأبعاد ومتحف العلوم الإستكشافية .
وقام الوزير بتكريم الطلاب أصحاب الأعمال الفائزة وهم : أحمد إيهاب جادو من كفر الشيخ ، وسارة منتصر سليم من شمال سيناء ، كما كرم الوزير من المعلمين المبدعين : نجيب حنا معوض وعلياء ثروت ، وبالنسبة للــ IT academy فاز أحمد وافي من القليوبية ، هناء شهاب من البحيرة ، وأحمد أيمن ومحمد إبراهيم من الغربية .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق