السبت، 23 فبراير 2013

وزير التعليم ينفى إلغاء مادة التربية الموسيقية بالمدارس




أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم أن الوزارة تؤمن بالتربية الشاملة على المستوي المعرفي والوجداني والمهاري، مشيراً الى أن الأنشطة المدرسية"الرياضية والفنية والموسيقية والصحفية والكشفية وغيرها" جزء لا يتجزأ من المنهج التربوي والتعليمي بل هي أهم عوامل الجذب للمدرسة وذلك رداً على ما تم تداوله من معلومات غير دقيقة حول إلغاء مادة التربية الموسيقية بالمدارس.
وأشار الوزير فى بيان صحفى الى أن التربية الموسيقية جزء أصيل من التربية الوجدانية والمهارية ومكون أساسي من مكونات الشخصية الإنسانية،وأضاف أن الوزارة تسعى إلى استعادة تاريخها العريق بالمدارس المصرية حين كان لها حجرات خاصة بها ومعلمون متخصصون قدموا لمصر جيل المبدعين والعمالقة في الفن والموسيقى، وأكد على حرص الوزارة بصورة دورية على تكريم الطلاب والطالبات المبدعين في المجالات والأنشطة المختلفة وفي المقدمة أصحاب المهارات في التربية الموسيقية والتربية الفنية.
وصرح غنيم بأن الوزارة قد استقبلت عدداً غير قليل من فناني مصر المبدعين في مجال السينما والمسرح والغناء والموسيقى للإستفادة من خبراتهم في الإرتقاء بالنشاطات الفنية والموسيقية والمسرحية، فضلاً عن دعوتهم لزيارة المدارس كنماذج مصرية ناجحة ومبدعة.
وأضاف سيادته أن حرص الوزارة على بداية الطابور المدرسي الصباحي بالنشيد الوطني المصحوب بالعزف الموسيقى يعد إلتزاماً مدرسياً ثابتاً يؤجج المشاعر الوطنية ويرتقي بالذوق العام لأبنائنا الطلاب .
وأخيراً .. شدد الوزير على تحري الدقة في نشر المعلومات وضرورة التواصل مع الوزارة لتدقيق الأخبار حفاظاً على المصداقية ومنعاً لإثارة البلبلة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق