الخميس، 21 فبراير 2013

70 % من الامريكيين يوافقون على ارسال رواد فضاء لاستكشاف المريخ



اجُرى استطلاع وطنى امريكى جديد لتحديد مستوى دعم الاميركيين لارسال مركبات مأهولة لاستكشاف المريخ ، و الذى اظهر موافقة أكثر من 70 في المئة من الأمريكيين على ضرورة إرسال البشر إلى المريخ لاستكشاف هذا الكوكب، بل ويوافقون ايضا على انفاق ما يصل إلى واحد في المئة من الميزانية الاتحادية و تخصيصها لناسا (أكثر من الميزانية الحالية للوكالة بمرتين) للقيام بذلك .
الغريب ان استطلاع الراى اظهر تأييد قوي لرحلات الفضاء البشرية إلى المريخ وغيرها من الوجهات على الرغم من الظروف الاقتصادية المعقدة التى تشهدها الولايات المتحدة حاليا ، و هو امر يعكس عودة اهتمام الامريكيون لاستكشاف الفضاء بعد فاتور دام سنوات طويلة ،
الاستطلاع الذى جرى قبل اسبوعين على عينة وطنية عشوائية بلغ عددها 1101 بالغ من سكان الولايات المتحدة ، اظهر إن الأميركيين متفائلون جدا بشأن مستقبل البشرية لاستكشاف الفضاء.. حيث توقع 71 في المئة من المشاركين أن الهبوط على سطح المريخ سيتم بحلول عام 2033.. و اعتقد 67٪ من المستطلعين أنه ينبغي ارسال كل من البشر والروبوتات إلى المريخ.
و قال 83 في المئة انه ينبغي تعزيز وتوسيع الشراكات مع القطاع الخاص لإرسال البشر لاستكشاف المريخ ، فيما قال 75٪ من المستطلعين أنه ينبغي زيادة ميزانية ناسا واحد في المئة من الميزانية الاتحادية إذا كنا ملتزمين بارسال بعثة بشرية إلى المريخ.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق