الاثنين، 25 فبراير 2013

17 شركة مصرية تشارك بالمعرض العالمي للجوال ببرشلونة




بدأت فى برشلونة الاثنين أعمال معرض GSMA وهو الاكبر والاضخم في العالم لقطاع الهواتف المتحركة والذى يقام على هامش المؤتمر العالمي للجوال ICT الذى تستضيفه اسبانيا في الفترة من 25-28 فبراير 2013 .

وقالت صحيفة"sys"أن مصر تشارك بنحو 17شركة مبتكرة و رائدة مما يسلط الضوء على قوة مصر وإظهار دورها القيادي في مجالى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم..

و تقوم وكالة التنمية المصرية لصناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) بدعم مشاركة الشركات المصرية المشاركة التى تمثل قدرة مصر على تقديم حلول رائدة ومبتكرة في قطاع تكنولوجيا الهاتف النقال، وتسعى الوكالة ايضا لجذب مزيد من الاستثمارات فى هذا المجال
بعرض لماذا لا تزال مصر تجتذب استثمارات من شركات مثل سيسكو ومايكروسوفت من خلال ريادتها في تقديم حلول تكنولوجيا الهاتف النقال.

ومن بين الشركات التي تمثل مصر في صناعة تكنولوجيا الهاتف النقال " شركة ايمرج تكنولوجى " التى نجحت فى تطوير تطبيقات لتقنية بلو راي و HD-DVd للعديد من العملاء الدوليين، بما في ذلك كبرى استوديوهات هوليوود النقالة، و" شركة فيكتورى لينك " وهي موفر لخدمات المحمول والإنترنت والحلول الرقمية للعديد من العلامات التجارية الرائدة. وأيضا هناك " شركة جيزة سيستم " التى تحتل المرتبة الاولى لتكامل الأنظمة في مصر و الشرق الأوسط ، وتوفير الخدمات لمشغلي الخطوط الثابتة ومشغلي المحمول، ومراكز الاتصال، والسماسرة والأجهزة الأمنية.

وتعد صناعة تكنولوجيا المعلومات ركيزة بارزة فى اقتصاد مصر وجزء رئيسي من النمو المستمر فى البلاد ، و تسعى وكالة تنمية صناعة التكنولوجيا و وزارة الاتصالات والمعلومات بمصر على دعم هذا النمو من خلال التحول الذي يشهده البلد إلى اقتصاد مستقر وديمقراطي وعصري.
و يقول المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ، تعليقا على حضور مصر القوي في هذا الحدث"هذه مشاركتنا الثالثة في معرض المؤتمر GSMA العالمي للجوال وقوتنا وحلولنا المبتكرة في هذا المجال تنال الإعجاب في كل عام. والعارضين لهذا العام يظهروا بوضوح أن مصر لديها تكنولوجيا مبتكرة و رائدة في العالم فضلا عن التمتع بدرجة عالية من التدريب مع تكلفة فعالة ومع هذا الجمع نحن واثقون من أننا نقدم عرضا مغريا للمستثمرين والشركات في هذه الصناعة "

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق