الثلاثاء، 26 فبراير 2013

جامعة عين شمس توافق على انشاء أكاديمية مصرية لإعاقات الطفولة



وافق مجلس جامعة عين شمس في جلسته الاخيرة على القرارات التى اتخذها المجلس الطبي بالجامعة وهى إنشاء الأكاديمية المصرية لإعاقات الطفولة كوحدة ذات طابع خاص للعمل في المجال البحثي والتدريبي بالتعاون مع كلية الطب بالجامعة دون أن تمنح شهادات علمية .
وأقر المجلس تغيير مسمي ( دبلوم العلاج الطبيعي والتأهيل ) الى ( الدبلوم المهنى للتأهيل الصحى ) على ان يتم منح الدرجة العلمية بالمشاركة بين كليتي الطب والتمريض ومشاركتهما في التدريس ،و إنشاء معهد فنى للتمريض لمدة سنتين للحاصلين على الثانوية العامة .
وصرح الدكتور حسين عيسى رئيس الجامعة بأنه تمت الموافقة على إنشاء قسم طب الأسرة بكلية الطب وهو تخصص إكلينيكي متكامل يكون فيه طبيب الأسرة مسئولا وبصفة مستمرة ( مستدامة ) عن الرعاية الصحية المتكاملة للفرد والأسرة أخذاً في الاعتبار الابعاد الاجتماعية والنفسية والفسيولوجية والاقتصادية والثقافية والحيوية للمجتمع .
ويهدف القسم الى الاحترافية والإبداع في غرس مفاهيم طب الأسرة لدى الطلاب والمساهمة في تعزيز الصحة بمجتمعنا من خلال البحوث التطبيقية والشراكات الفاعلة مع ذوى العلاقة وتقديم خدمات متكاملة للمواطن مع مراعاة الجانب الاجتماعي والاقتصادي لهم ويمنح القسم الدرجات الآتية : دبلوم مهنى في طب الأسرة ، دبلوم متقدم في طب الأسرة ، ماجستير ودكتوراه طب الأسرة .
وصدق على صرف مكافأة النشر الدولى للبحوث المنشورة عالميا لأعضاء هيئة التدريس الدفعة العاشرة يناير 2012 والبالغ عددها ( 227 ) بحثا بإجمالى مبلغ 837602 جنيه من حصيلة الدراسات العليا .
كما وافق المجلس على بروتوكول الشراكة بين كليتي الطب البشري بالجامعة وكلية الطب البشري جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ، وبروتوكول التعاون بين كلية الهندسة بالجامعة وكلية الهندسة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ، ومذكرة تفاهم بين الجامعة وجامعة كاليجارى بكندا ، وكذلك مذكرة التعاون بين الجامعة وشركة مصر للطيران .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق