الخميس، 21 فبراير 2013

"أوباما" يعلن استراتيجية جديدة لمنع القرصنة الالكترونية




أعلن الرئيس الامريكى باراك اوباما استراتيجية جديدة لمنع سرقة الأسرار التجارية الامريكية اثر وردود تقارير بان وحدة سرية تابعة للجيش الصيني تشغل دائرة لاختراق و قرصنة البيانات و الاسرار الامريكية .

وتأتى الاستراتيجية التى وضعت لمنع سرقة الأسرار التجارية الامريكية بعد اسبوع من توقيع الرئيس أوباما أمرا تنفيذيا، يهدف إلى تحسين شبكات الكمبيوتر الامريكية ضد مثل هذه الهجمات.
وتتضمن الخطة الجديدة تتضمن العمل مع على توفير أفضل وسائل لحماية الأسرار التجارية خاصة الصناعات و الجهات الاستراتيجية ، كذلك اجراء الاتصالات الدبلوماسية مع الدول التى تعانى من معدلات عالية لسرقة الاسرار التجارية و تنسيق الجهود معها ، وتعزيز محاكمات التجسس فى مجال الأعمال.

كانت أكثر من 140 شركة أمريكية قد اتهمت الجي الصينى بتنفيذ هجمات قراصنة الكمبيوتر ضدهم.. الا إن حكومة جمهورية الصين الشعبية لا تعترف بالضلوع في هذه الهجمات السيبرانية. وادعت الحكومة الصينية ان تتبع هذه الهجمات اسفر عن وجود هلاء القراصنة بالولايات المتحدة

وقالت فيكتوريا اسبينل ، منسق تنفيذ حقوق الملكية الفكرية الأمريكية لصحيفة يو اس ايه توداي" إن سرقة الاسرار التجارية يمكن الاستفادة منها فى شل قدرة الشركات الامريكية على المنافسة في الأسواق الخارجية، و يضعف الميزة النسبية واحتمالات التصدير لجميع أنحاء العالم، كما يضع الوظائف الأميركية في خطر".

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق