الخميس، 7 فبراير 2013

اقامة أول معرض دولي للصناعات الكيماوية في مصر نهاية مايو 2013



قرر مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية الخميس إقامة أول معرض دولي للصناعات الكيماوية في مصر خلال الفترة من 29 مايو الى 2 يونيو 2013 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بحضور كبرى الشركات المحلية والإقليمية والعالمية.
وقررت الغرفة تنظيم المعرض لاتاحة الفرصة امام كبرى الشركات المصرية التطورات الحديثة في الصناعات الكيماوية المصرية والتكنولوجيا المستخدمة وأحدث المنتجات لتوثيق وتعريف الوفود الأجنبية والشركات العالمية المشاركة بالمعرض بامكانيات الصناعة المصرية.

وقال المهندس شريف الجبلي رئيس مجلس ادارة غرفة الصناعات الكيماوية إن المعرض سيكون نقطة لالتقاء كبرى الشركات المصرية والعربية والأفريقية والعالمية على أرض مصرية بهدف تبادل الخبرات والترويج للصناعات الكيماوية المصرية وزيادة فرص التصدير وجذب للاستثمارات الأجنبية خاصة في هذه المرحلة التى تمر بها البلاد.
وأشار الجبلي إلى أن مجلس إدارة الغرفة ناقش إمكانية إنشاء متحف للصناعات الكيماوية المصرية نظرا لاعتبارها أقدم مجالات التصنيع في مصر وأكثرها عراقة وتطورا فضلا عن احتلالها خلال العقود الأخيرة صدارة قوائم الاستثمار والتصدير المصرية وهو ما يجعل من الأهمية القومية والاجتماعية إنشاء متحف يوثق حجم وقوة هذه الصناعة المزدهرة ما يعكس جوهر وأصالة كلا من الصانع والعامل المصري فضلا عن خصوبة الأرض المصرية الغنية بالثروات.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق