الأربعاء، 10 أكتوبر 2012

عالم مصرى بوكاله " ناسا "مصر بحاجة لتطوير التعليم وزويل ليس سبب أزمة جامعة النيل




أكد الدكتور عصام حجي العالم المصري بوكالة (ناسا) الفضائية الأمريكية أن مصر في حاجة ماسة إلى إتخاذ إجراءات فاعلة لتطوير منظومة التعليم للمساهمة في تحقيق النهضة المرجوة للشعب المصري في مختلف مجالات التنمية.
وقال حجى خلال لقائه الأربعاء مع طلاب كلية العلوم جامعة الإسكندرية إن التعليم الجامعي في عهد النظام السابق ظل مهمشا لفترات طويلة وأنه ينبغي على القيادة الحالية أن تولى اهتماما بإصلاح التعليم وخاصة التعليم الجامعي ليستعيد دوره الطليعي مع النهوض بأحوال الأساتذة والطلاب وتشجيع الباحثين والعلماء على التميز والأبتكار.
وأضاف حجي أن العلماء المصريين الموجودين فى الخارج ليسوا أفضل من الموجودين بالداخل على الاطلاق لا سيما وأن علماء الداخل يواجهون معوقات ومشكلات كبيرة لا يستطيع علماء الخارج مواجهتها.
وقال إنه ذهب للعمل فى وكالة (ناسا) للفضاء فى أمريكا بسبب البيروقراطية الإدارية التى لم يستطع أن يواجهها فى مصر بعد التخرج مثل العلماء الموجودين فى الداخل مشيرا إلى أنه بقيام ثورة يناير بامكان علماء الخارج تقديم مشروعات تطوير علمية وبحثية تستفيد منها مصر.
وتابع :"لم أكن أنا أو غيرى من علماء مصر فى الخارج أشخاصا غير عاديين أثناء الدراسة بل كنا طلابا عاديين يكافحون من أجل لقمة العيش وفي نفس الوقت تحقيق تفوقهم العلمي والدراسي.
وعلق "حجى" على مشكلة جامعة النيل وقال إن المشكلة ليس سببها الدكتور أحمد زويل أو الجامعة أو الطلاب على الاطلاق وإنما المشكلة فى القرار الخاطئ الذى تم اتخاذه فى العهد السابق والذى تم على أساسه منح أرض لانشاء الجامعة عليها دون تحديد موقفها.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق