الأحد، 21 أبريل 2013

انضمام العالم المصري: د. فاروق الباز إلى فريق مستشاري أكاديمية التحرير




بيان صحفي:
انضمام العالم المصري: د. فاروق الباز إلى فريق مستشاري أكاديمية التحرير

انضم العالم المصري د. فاروق الباز إلى فريق المستشارين بمشروع أكاديمية التحرير التابع لمؤسسة نبضات الأهلية. وفي كلمة ألقاها الدكتور فاروق الباز لأعضاء من فريق المتطوعين والعاملين بالمؤسسة عبر عن تقديره للجهود المبذولة بأكاديمية التحرير وما قامت به المؤسسة حتى يخرج هذا المشروع الوطني الطموح إلى النور، كما ناقش مع فري...ق العمل الكثير الأفكار المتعلقة بتطوير المحتوى في الأكاديمية. 

وكانت أكاديمية التحرير قد بدأت نشاطها منذ قرابة العام ونصف، حيث أنتجت خلال تلك المدة ما يزيد على 120 فيديو تعليمي في مختلف العلوم الطبيعية والإنسانية كالفيزياء والأحياء وعلوم الفلك والطب والهندسة واللغة وغيرها من المجالات، وشاهدها ما يزيد على 2.8 مليون مشاهد خلال تلك الفترة القصيرة معتمدة على فريق عمل احترافي ومجموعة من المتطوعين الذين يساهمون في تحضير المحتوى وعرضه.

وعبر وائل غنيم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة نبضات عن سعادته بانضمام قامة علمية كبيرة كالدكتور فاروق الباز إلى فريق مستشاري الأكاديمية، وأكد أن ربط الشباب والطلاب المصريين بالعلماء والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم هو أحد الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة. كما صرّح بأن الأيام القادمة ستشهد تنفيذ العديد من الأفكار الطموحة والإبداعية بأكاديمية التحرير التي تهدف للاستفادة المثلى من وسائل التقنية في تطوير ثقافة التعليم والتعلم واكساب الشباب المصري المهارات اللازمة ليساهموا في تقدم الوطن.

كما أكد الدكتور فاروق الباز في نهاية لقائه مع فريق المتطوعين والموظفين بالأكاديمية أن الدور الذي يقومون به الآن سيكون مؤثرا خلال السنوات القليلة القادمة، وأن ما شاهده من طاقة وحماس يكفي لإعطائه أملا كبيرا في أن القادم أفضل لمصر. وأنه سيحرص على أن يكون أحد مُعلمي الأكاديمية وتسجيل مجموعة من المواد التعليمية في مجال تخصصه.

وكشف سيف أبو زيد، المدير التنفيذي لمؤسسة نبضات، أثناء اللقاء لفريق المتطوعين عن خطة المؤسسة لتفعيل ثقافة نشر العلم في كافة أنحاء الجمهورية ودعوة الشباب المصري للمشاركة في تنفيذ تلك الخطة، كما أكد أن المؤسسة تبذل الآن جهودا مكثفة للتواصل مع العديد من العلماء المصريين في الداخل والخارج للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم لدعم المؤسسة في خطتها لدعم تطوير تعليم الإنسان المصري.

للمزيد من المعلومات عن أكاديمية التحرير:
موقع أكاديمية التحرير: http://www.tahriracademy.org/
للتطوع في أكاديمية التحرير: http://tahriracademy.org/join.php
قناة أكاديمية التحرير على اليوتيوب: http://www.youtube.com/tahriracademy
صفحة أكاديمية التحرير على الفيسبوك: http://www.facebook.com/tahriracademy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق