السبت، 13 أبريل 2013

بدء حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال بالقاهرة والجيزة



 تبدأ مديرية الشئون الصحية بالجيزة -غداً /الأحد- إطلاق حملة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال على مستوى المحافظة بالكامل
وتستمرلمدة 5 أيام .
وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن الحملة تستهدف تطعيم 1.4 مليون طفل بالمحافظة فى الفئة العمرية من يوم وحتى 5 سنوات بالمجان من خلال الوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمراكز الصحية وذلك فى إطار خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال .
وأضاف أنه تم تجهيز 3500 فرقة تطعيم متخصصة من خلال وزارة الصحة حيث سيتم المرور على المنازل والمدارس والحضانات لتطعيم الأطفال بواسطة الفرق المشتركة من التمريض والمتطوعين بعد تدريبهم تحت إشراف وزارة الصحة وكذلك من خلال فرق ثابتة بالميادين العامة والأسواق وأماكن التجمعات ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة والمراكز ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة بهدف الوصول إلى جميع الأطفال المستهدف تطعيمهم بالمحافظة .
وأشار الدكتور عبد الناصر صقر وكيل وزارة الصحة بالجيزة الى أنه تم توفير 81 ألف زجاجة طعم اللازمة لتطعيم الاطفال المستهدفين بالمحافظة بالإضافة إلى أكياس التبريد لحفظ الطعوم إلى جانب توفير سيارات لنقل فرق التطعيم إلى مواقعها.
وأكد صقر أن مواقيت التطعيم تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة مساءاً يومياً على مدار الخمسة أيام .
وتابع صقر أنه سيتم عقد اجتماع يومى لجميع مشرفي الوحدات الصحية بجميع أحياء ومراكز ومدن المحافظة لمراجعة أعمال الحملة يوم بيوم، إضافة إلى متابعة أعمال الحملة يوميا من الغرفة المركزية بمديرية الصحة بالجيزة لتلقى اى شكاوى والتعامل الفورى معها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق