الخميس، 20 يونيو 2013

طلاب هندسة المطرية بحلوان يشاركون بمسابقة لتصميم السيارات "بلندن"



وافق د. ياسر صقر رئيس جامعة حلوان على سفر وفد من طلاب كلية هندسة المطرية بالجامعة لحضور مسابقة فورميلا للطلاب من
2-8 يوليو 2013 – بلندن - بالمملكة المتحدة برئاسة د . وليد عبد الهادى الاستاذ المساعد بقسم هندسة السيارات والجرارات بالكلية ، ومشرف المشروع ، واشراف ادارى ل بهاء الدين مختار الامين المساعد لشئون التعليم والطلاب .
والمقرر أن يسافر الطلاب : احمد رشاد سيد ، و احمد محمد محمد ،كرم عطية سليمان ، و محمد عادل عبد الفتاح ، و مهاب احمد طه بهنسي للمشاركة فى مسابقة الفورميلا للطلاب فى لندن بحلبة سيلفرستون - الحلبة الاولى فى العالم للسيارات الرياضية - بواسطة معهد المهندسين البريطانيين والتى تعد المسابقة الاولى من نوعها فى العالم للطلاب.
وتنعكس المسابقة على الصناعة بشكل مباشر، حيث انها عبارة عن تنافس جامعات من جميع أنحاء العالم لتصميم وتصنيع سيارة سباق من طراز الفورميلا، ويتم التقييم عن طريق عدة اختبارات استاتيكية ودينامكية ، تقيس الاداء العام للسيارة و ايضا الامان على السائق و السيارات الاخرى بعد ذلك تدخل السيارة فى اخر مراحل الاختبار.
وأوضح د / وليد عبد الهادى فى بيان الخميس أن فريق جامعة حلوان يسعى الى العمل على تحقيق مركز متقدم فى المسابقة ووضع مصر فى المكان المناسب لها بين جامعات العالم والسعى نحو خلق جيل جديد من المهندسين قادر على تصميم وتصنيع السيارات فى مصر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق