الأحد، 15 سبتمبر 2013

وقف ممرضة بريطانية عن العمل لنشرها عبارات مسيئة على الفيسبوك


أوقفت السلطات الطبية ممرضة في دار مأوى للاطفال بمقاطعة ويلزالبريطانية عن ممارسة عملها في مهنة الطب لمدة ستة أشهر بعدما
أصيبت بحالة غضب شديدة كتبت خلالها عبارات بذيئة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على شبكة الانترنت واشارمجلس التمريض والتوليد إلى أن الممرضة اليسون ماري هوبتون وتعمل في مستشفى تاي هافان على مقربة من مدينة كارديف كان تم فصلها من عملها من قبل في عام 2011
وقال المجلس أن تعليقاتها الجارحة ومشاركتها المزعجة على موقع التواصل الاجتماعي ربما ينعكس سلبا على وظيفتها مؤكدا الطبيعة التي يجب أن تتحلى بها الممرضة والطريقة التي ينبغي أن تتصرف بها حتى تكسب ثقة الناس في المهنة.

وكانت الممرضة قد اعترفت في رسالة للمجلس واصفة تعليقاتها بأنها "غير مسؤولة وغبية" وأن هذا الحادث غير من سلوكها وأسلوب تعاملها مع الاحداث.

يذكرأن دارتاي هافان توفر الراحة والرعاية مدى الحياة للاطفال المصابين بأمراض خطيرة.

وكانت الممرضة قد دافعت عن نفسها في بادئ الامر بأن الرسائل التي كتبتها وبها شتائم لاحد الطلبة بالدار لم يشاهدها سوى أصدقائها على الفيس بوك وعددهم 380 فردا بيد أن المجلس رأى أن مستخدمين آخرين للموقع يمكنهم الوصول إلى صفحتها الشخصية بدليل أن احدى الزميلات السابقات للممرضة أطلعت رؤساءها الحاليين على تعليقاتها.

وخلص المجلس في بيانه بأن: " الصفحة الشخصية للسيدة هوبتون تؤكد أنها تعمل ممرضة في تاي هافان, وثمة العديد من التعليقات والحوارات التي كتبتها هي وأصدقائها على صفحتها " مشيرا بأن كل هذه التعليقات على "الفيس بوك" تتضمن شتائم مباشرة وغيرمباشرة لدارالاطفال ويسهل لبقية مستخدمي الموقع الوصول إليها.

وأشارالمجلس بأن لجنة التحقيق إذ تضع في اعتبارها الطبيعة الهشة لاولئك الاطفال الذين هم تحت رعايتها والحساسية المطلوبة في التعامل مع أسرالمرضى في دارالرعاية والرأي العام الاوسع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق