الخميس، 26 سبتمبر 2013

هواتف تعمل على الحد من المخلفات التكنولوجيه "تشحن بالكوكاكولا"



 قد يكون الوقت حان لكي نستعين بالطبيعة للتقليل من المخلفات التكنولوجية، إذ يعد هذا القطاع من المخلفات الأكثر نمواً في العالم في هذا
الوقت.
إذ تخيلوا التغيير الذي يمكننا أن نفعله عندما نقلل من حجم هذه المخلفات، التي تصل إلى 20 مليون طن من مواد غير قابلة للتحلل.. ولكن كيف؟



يمكن لهواتف Phoneblocks أن تقدم حلاً للتخلص من الأجهزة الذكية المعطلة، إذ يمكن للمستخدمين أن يتخلصوا من أجهزتهم عند تعطل جزء واحد فقط منها، مع العلم أن بقية أجزاء الهاتف تعمل بشكل جيد





ويتكون الهاتف مجموعة من القطع التي يمكن استخدامها وتعديلها حسب الرغبة، وبهذا فإن تلفت قطعة يمكن استبدالها بأخرى عوضاً عن رمي الهاتف بأكمله في سلة المهملات.



أما هذا الهاتف من تصميم Daizi Zheng فيستمد طاقته من الأنزيمات والسكريات الموجودة في مشروبات الصودا مثل الكوكاكولا، ويمكن للبطارية أن تدوم ثلاث مرات أكثر من بطارية الليثيوم المعتادة.




هذا الجهاز من تصميم Anastasia Zharkova لا يبدو كورقة شجر فحسب بل يعمل مثلها أيضاً، إذ يستمد طاقته من الشمس.



يبحث العلماء في جامعتي إلينوي وثفتس على تطوير دارات كهربائية قابلة للتحلل الطبيعي، وهذا يمكنه أن يشكل ثورة في تأثير البشر على الطبيعة.






طاقة المستقبل ستستغني عن الشمس أيضاً، إذ أن مصباح GravityLight يعتمد على حمله مرة واحدة ليعطي طاقة لمدة 25 دقيقة، بالاعتماد على قوة الجاذبية، ويمكن استعماله مجدداً.



تعتمد بطاريات USBCELL ببساطة على وصلة USB لشحنها وبالتالي لن يضطر مستخدموها إلى رميها مطلقاً



تعتمد هذه الساعة على تقنية H2O بحيث تستمد طاقتها بسهولة تامة من المياه.





صنعت حوالي 92 في المائة من المواد في لوحة المفاتيح اللاسلكية هذه من خشب شجرة البامبو، والذي يعد أحد أكثر المصادر الطبيعية قابلية للتحلل.



يمكن وصل جهاز Ecoxpower للدراجات الهوائية وبالتالي يمكنه شحن الضوء المصاحب للدراجة وحتى شحن هاتفك الذكي أو جهاز تحديد المواقع GPS.




يمكن لهذه المصابيح أن تصدر ضوءاً بالشحن من الطاقة الشمسية وبنفس فعالية المصابيح العادية، وبالتالي يمكن توفير الطاقة الكهربائية وتوفير الفواتير على المستخدمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق