الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013

المستشار العلمى للرئيس يطلب الاجتماع باتحاد باحثى جامعة النيل



طلب الدكتور عصام حجي المستشار العلمي لرئيس الجمهورية المؤقت إجراء مقابلة مع إتحاد باحثي جامعة النيل ردا على بيان استغاثة
أرسله رئيس إتحاد الباحثين إليه في إطار مساعي البحث عن وسائل بديلة لإنهاء أزمة الجامعة القائمة.
وأعرب بيان اتحاد باحثي جامعة النيل عن سريان حالة من الإحباط الشديد بين الباحثين والطلاب ورغبة العديد منهم في الهجرة من مصر بعد أن تجاهلت الحكومات المتعاقبة مطلبهم العادل بإعادة مقرهم الإداري ومعاملهم التي استولى عليها مشروع مدينة زويل دون حق.
وأكد المستشار العلمي للرئيس استعداده للتدخل بصفته الرسمية والعلمية في الأزمة بعد الإطلاع على كافة المستجدات والتعرف على معاناة الباحثين بوجه عام.
واستنكر اتحاد باحثي جامعة النيل في بيانهم المرسل إلى المستشار العلمي للرئيس استمرار التجاهل الحكومي لأزمة جامعتهم على مدار 3 سنوات .
وأشار البيان إلى أن جامعة النيل تضم جامعة النيل مراكز أبحاث في مجالات علمية وتكنولوجية متقدمة كان للجامعة السبق في انشائها في تلك المجالات في مصر والشرق الأوسط.

وتضم الجامعة مراكز الأبحاث بها أكثر من 100 باحث من أوائل الجامعات على مستوى الجمهورية يتم اختيارهم بمعايير عالمية , وتضم أيضا أكثر من 40 عالما مصريا تم استقدام أكثرهم من الكوادر المصرية المهاجرة التي أثرت كبرى جامعات ومراكز أبحاث أوروبا وأمريكا وكندا بانجازات وأبحاث شهد لها العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق