الأربعاء، 9 أكتوبر 2013

مسيرات بالجامعات ضد الانقلاب وعوده مرسى




أنهى "طلاب ضد الانقلاب" وقفتهم على سلالم مبنى كلية دار علوم بجامعة القاهرة و ذلك بعد انطلاقها من داخل المبنى الكلية.


و أكد الطلاب  أنه من المقرر مواصلة تظاهراتهم بعد عيد الأضحى مباشرة.
و كان طلاب الإخوان قد تظاهروا ظهر اليوم داخل مبنى كلية دار علوم للتنديد بما أسموه بالانقلاب العسكرى وللمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى.


منع أمن جامعة الزقازيق مسيرة نظمها عشرات الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين من اقتحام مبني إدارة الجامعة, ونجح في إبعادهم بعد حدوث مناوشات معهم.

وكان العشرات من طلاب الإخوان قد نظموا مسيرة انطلقت من أمام كلية الآداب, و طافت حرم جامعة الزقازيق, واستقرت أمام مبنى الإدارة, احتجاجا على الاشتباكات التي وقعت أمس وأصيب خلالها سبعة طلاب, وتم القبض على ثلاثة طلاب منهم.

وردد المشاركون الهتافات المعادية لرئيس الجامعة, مطالبين بالتدخل للإفراج عن زملائهم والتحقيق واتخاذ إجراءات حاسمة في الأحداث , و وقف ما وصفوه باعتداء البلطجية عليهم داخل الجامعة.

وحاول المحتجون اقتحام المبنى والوصول إلى مكتب رئيس الجامعة , إلا أن أفراد أمن الجامعة حالوا دون ذلك و تصدوا لهم , و حدثت مناوشات بين الجانبين , و نجح الأمن في تفريقهم , و انصرفوا و أكملوا مسيرتهم بالحرم الجامعي .

نظم العشرات من طلاب كلية الهندسة بجامعة عين شمس مسيرة جابت أرجاء الكلية عقب صلاة الظهر للمطالبة بالإفراج عن زملائهم الذين تم إلقاء القبض عليهم في أحداث 6 أكتوبر في ميداني رمسيس والدقي.

واستمرت التظاهرة التي ضمت طلاب الكلية المنتمين للجماعة المحظورة لمدة نصف ساعة وردد الطلاب خلال المسيرة الطلاب هتافات تطالب بالإفراج عن المقبوض عليهم.
ورددوا هتافات مناهضة لوزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع ونائب أول رئيس مجلس الوزراء والداخلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق