الأربعاء، 2 أكتوبر 2013

دكتورمصرى يفوز بجائزة الاتحاد الإفريقي في مجال علوم الارض والحياة



فاز الدكتور محمد لطفي الساعي، مدرس الامراض الجلدية بالمركز القومى للبحوث بجائزة الاتحاد الإفريقي القارية للباحثين الشباب في
مجال علوم الارض والحياة لعام 2013 ، والتى تعد من أرفع الجوائز التقديرية للباحثين الشباب على مستوى القارة الأفريقية،التى يرعاها الاتحاد،وتقدمها أكاديمية العالم الثالث للعلوم بايطاليا والاتحاد الافريقى.
جاء ذلك تقديرا للابحاث العلمية التى اجراها على مدى مشواره العلمى و تجاوزت الخمسين بحثا وتم نشرها في اعرق الدوريات الطبية العالمية ، بالاضافة الى مشاركته باكثر من عشرين فصلا في المراجع العلمية و الكتب العلمية الدولية في الأمراض الجلدية .
واعرب الدكتور محمد الساعى-فى تصريح خاص لوكالة انباء الشرق الاوسط اليوم / الاربعاء / - عن سعادته لحصوله على تلك الجائزة التى تعد تأكيدا على دور العلماء المصريين فى مختلف المجالات الحيوية الهامة على مستوى العالم .
يذكر ان الساعي شارك كباحث رئيسى و باحث مساعد في 37 مشروعا بحثيا وهو عضو في 11 جمعية دولية للامراض الجلدية ، وتم تعيينه مدرسا مشاركا للامراض الجلدية وجراحات الجلد من خارج الولايات المتحدة، وذلك بجامعة ميامي الأمريكية ، وهو حائز على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية لعام 2010 و جائزة الاتحاد الدولي للامراض الجلدية كافضل طبيب جلدية شاب على مستوى العالم لعام 2011 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق