السبت، 12 أكتوبر 2013

تطبيق جديد لـ "سكايب" يقوم بفحص النبض أثناء الحديث.



كشفت صحيفة "الاندبنتنت" عن تطبيق جديد لـ "سكايب" يقوم بفحص النبض أثناء الحديث.

وأشارت الصحيفة قائلة: "إن المرضى أصبحوا على موعد مع تطبيق سكايب الصحي الجديد الذي يفحص صحتك أثناء مشاهدة التلفزيون أو تفقد بريدك الإلكتروني".
ووصفت الصحيفة التطبيق الجديد بأنه "ثورة جديدة" في عالم تطبيقات الحاسوب حيث يستخدم التطبيق الجديد كاميرا الحاسوب المعتادة لتفقد معدلات النبض والتنفس وحتى معدل تدفق الأوكسجين في الدم عبر التغيرات الطفيفة التى تحدث في لون وطبيعة حركة الخلايا الجلدية
الصحيفة أوضحت أن تجربة التطبيق على مرضى الكلى تقتضي بأن يقوم بفحص معدلات عمل الكلى كما تفعل الأجهزة المعتادة, مما قد يجعل ربط المرضى في المستشفيات بأجهزة مراقبة عمل الكلى عبر الأسلاك غير ضروري بعد ذلك.
وأشارت الصحيفة أن شركة تعمل تحت إشراف جامعة أوكسفورد تعمل على تعميم هذا التطبيق للبدء في مراقبة المرضى بأجهزة صغيرة وتعتقد أنه بذلك ستسمح هذه التقنية للناس بتفقد الأوضاع الصحية لأقاربهم من كبار السن أثناء محادثتهم على سكايب كما ستسمح للأطباء الممارسين بتفقد المرضى عن بعد وتقييم حالتهم الصحية.
مدير وحدة التقنية الهندسية في جامعة أوكسفورد البروفيسور "ليونيل تاراسينكو" أوضح قائلا: "هناك تغيرات في لون خلايا الجلد في الوجه مع كل دقة قلب كما يحدث اتساع في أوردة الوجه أيضا بشكل دقيق مع تدفق كميات أكثر من الدمار فيها"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق