الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

حسام عيسى "المناهج الموجودة حاليا ليست لها علاقة بالتعليم"



قال وزير التعليم العالي الدكتور حسام عيسي إن الحكومة الحالية تعمل في ظل ظروف عصيبة.

ومن جهة أخري أكد عيسي أن مصر لا يوجد بها تعليم ونظام التعليم العالي فاشل مضيفاً أن المناهج الموجودة حالياً ليست لها علاقة بالتعليم .. حيث أكد أيضا أن مصر تمتلك كوادر تعليمية ولا يوجد بها نظام تعليمي وأيضا تمتلك كوادر طبية ولا تمتلك نظاماً طبياً علي حد قوله
وفي السياق ذاته قال عيسي-خلال لقاء خاص له ببرنامج الميدان مساء الاربعاء- إن هناك مستشفيات عامة لا تصلح لعلاج الخنازير وليس البشر لأن تلك المستشفيات لا يوجد بها تعقيم ولا غيرها من سبل العلاج الآدمي.
وأوضح عيسى أن الحكومة جاءت بإمكانيات محدودة للغاية من جميع المستويات، بالإضافة إلى حالة الاضطراب التي يمر بها الوطن، مشيراً إلى أن هذه الصعوبات قد تؤدي إلى تهديد الدولة وإسقاطها.
واعترف وزير التعليم العالى، بأن أحد المعاهد أدخل 280 طالبا كليات الهندسة بالرشوة.
وقال: "لا أملك عصا سحرية، وشعرت بالعار عندما استمعت لأحد أساتذة جامعة عين شمس يقول للطلبة: "على قد ما بعت الكتاب على قد ما هنجح".. مؤكدا أن الجامعات انتهت أخلاقيا، وتعيش "نكبة" ولو تم تطبيق القانون لن يدخل الجامعة سوى 15 ألف طالب".
وأكد وزير التعليم العالي رفضه تحويل التعليم إلى سلعة، مطالبًا بوضع بند في الدستور لتحويل الجامعات الخاصة إلى حكومية، مشيرًا إلى أن رسوم الجامعة الألمانية تصل إلى 55 ألف جنيه للطالب.
ومن جهة أخرى أشار عيسى إلى أن نظام الإدارة في مصر "خائب"، حيث يجب أن يتفرغ الوزير للإصلاحات والسياسات، ولكن بدلا عن ذلك فإن الوزير يتفرغ للإمضاءات والتوقيعات، حيث إنه يمضي يوميا أوراق قد تصل لـ 600 ورقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق