السبت، 24 أغسطس 2013

إفتتاح مركز مصري إثيوبي لأمراض الكلى والجهاز البولى بجامعة سان باول



شارك محمد إدريس سفير مصر لدى إثيوبيا مع وزير الصحة فى مراسم الافتتاح الرسمى للمركز المصرى/ الإثيوبى لأمراض الكلى
والجهاز البولى، التى شارك فيها رئيس جامعة ومستشفى St.Paul المقام بها المركز، وعدد من كبار مسئولى وزارة الصحة والجامعة، فضلاً عن عدد كبير من ممثلى وسائل الإعلام الإثيوبية.
أكد "إدريس" خلال مراسم الافتتاح، وفقا لبيان وزارة الخارجية اليوم السبت، على خصوصية العلاقات التى تربط البلدين وعمق وتعدد الروابط التى تجمع بينهما، منوهاً بأن المقاربة التى تبنتها مصر لتطوير علاقتها بإثيوبيا تقوم على الأخذ بنمط تشعب مجالات التعاون وتعددها، وتعزيزها على مختلف المسارات.
ونوه بأن افتتاح المركز يمثل الوجه الحقيقى للعلاقات بين البلدين. كما عرض لبرامج التعاون الصحى الأخرى القائمة والمستمرة والزيارات المنتظمة للقوافل الطبية. وأشار السفير إلى دلالات توقيت افتتاح المركز الذى يتزامن مع الظرف الاستثنائى الذى تمر به مصر، وهو ما يؤكد على الأهمية التى تعلقها مصر على تطوير علاقاتها بإثيوبيا، مضيفاً أنه رغم التحديات التى تواجهها مصر فإنها قادرة وعازمة على تعزيز التعاون الثنائى.
من جانبه، نوه وزير الصحة الإثيوبى بأن هذا المركز الذى تمت إقامته بفضل التعاون المصرى الإثيوبى يعتبر الأول من نوعه الذى ينشأ فى مستشفى عام يتبع الوزارة، وأشاد فى هذا الصدد بالمشاركة القائمة والتعاون المثمر بين الجانبين فى قطاع الصحة.
ونوه كذلك بقرب إطلاق برنامج زرع الكلى بمستشفىSt.Paul وتطلعهم للتعاون مع الجانب المصرى فى هذا الصدد، وأعرب عن امتنانهم لما يقوم به الجانب المصرى من دعم لإثيوبيا فى مجالات عديدة خاصة المجال الطبى والخدمات الصحية التى تمثل أولوية وحاجة أساسية للمواطنين الإثيوبيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق