الأحد، 14 يوليو 2013

جامعة حلوان تحصد المراكز الأولى لـ"الروبوكون" وتمثل مصر عالميا



حصلت جامعة حلوان على المراكز العشر الأولى فى المهرجان العلمي الثاني عشر لتشجيع الابتكارات العلمية لشباب الجامعات
"روبوكون 2013"، والذى أقيم أخيرًا بتنظيم من اتحاد الإذاعة والتليفزيون بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.
وأوضح بيان للجامعة الأحد أن جامعات مصر شاركت ب ( 23) فريقا وشاركت جامعة حلوان بعدد (11) فريقا و كان لها النصيب الاكبر من عدد الفرق المشاركه تحت رعاية منظمه ( روبوتيكس ) المسئول الاول عن الفرق بهندسه حلوان ونافست الفرق الاحدى عشر بقوة مع باقى الجامعات حتى احتكرت وحصدت المركز الاول والثانى والثالث والرابع والسادس والسابع والتاسع والعاشر فى سبق لكلية هندسة حلوان بتلك المشاركة .
وقد حصل فريق master minds على المركز الأول وحصل فريق f12 على المركز الثانى وحاز فريق photons المركز الثالث ، كما حصل على جائزة لجنه التحكيم الخاصة فريق phi وجائزه افضل فكرة لفريق horses وجائزة افضل اختراع لفريق decepticons من روبوتيكس حلوان .
جدير بالذكر أن الفريق الحائز على المركز الاول master minds ; يشارك فى فعاليات المسابقة بفيتنام مع باقى الفرق الدولية، ممثلا لمصر فى هذه المسابقه لهذا العام.
ويذكر ان منظمه روبوتيكس..المسئولة عن فرق حلوان الفائزة ، قد اسست بايدى مجموعة واعدة من طلاب كلية الهندسة بحلوان تولوا المسئولية وتكفلوا بكل ما يلزم للوصول بهم لهذا المستوى المشرف من توفير اماكن للتدريب وشراء الادوات بجانب الدعم النفسى والمادى من رئاسه الجامعة .
وقد أُقيمت التصفيات النهائية وحفل الختام للمهرجان بمجمع الصالات المغطاة بحضور شكري أبو عميرة رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري ومحمد أحمدين أمين عام الاتحاد وحشدٌ كبير من الضيوف وأساتذة الجامعات والطلاب حيث تم تكريم الفرق الفائزة بالمهرجان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق