السبت، 20 يوليو 2013

وزير التعليم يفتح ملف "المناهج الإخوانية"



اعترف الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، بأن مشكلات التعليم في مصر كبيرة جدا، مضيفًا: "هذه حقيقة.. وبلاش نحط
راسنا في التراب".

وأضاف الوزير في أول مؤتمر صحفي له منذ توليه مسئولية الوزارة قبل 4 أيام: "قررت تشكيل لجنة لإدارة أزمة المدارس المحاصرة في بعض المناطق، مثل رابعة العدوية، وخاطبت وزيري الدفاع والداخلية بأن هناك مدارس محاصرة وتم احتلالها من بعض الفئات".

وأفاد الوزير بأن الشهادة الابتدائية مستمرة، ولن يتم إلغاؤها، مضيفا: "قد يكون هناك أي طالب بالابتدائية حدث له ظرف طارئ تسبب في أنه سيخرج نهائيا من المدرسة، وبالتالي يمكن أن يحصل على الشهادة الابتدائية.. بدلا من أن يخرج من التعليم بلا شهادة".

وقال: إنه تقرر تشكيل لجنة لمراجعة مناهج العام الماضي، في إشارة للحكومة الإخوانية للدكتور هشام قنديل، والوزير إبراهيم غنيم، مضيفا: "لو وجدنا أي تدخل سافر في المناهج، يبقى لازم الشعب يعرف.. وسيكون هناك حساب لكل مسئول عن هذا الجرم أيا كان منصبه".

وحول ما إذا كانت المناهج تتضمن مخالفات جسيمة ولاتصلح للعام الحالي، بعد إسقاط النظام السابق: "لو هتوصل إني أفرم كل الكتب وأعمل سيديهات جديدة هعمل كده.. بس لازم يكون المنهج محترما".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق